سجل الزوار
Website counter
****************

عن المدون

صورتي
موقع الشاعرة والقاصة والروائية والكاتبة الصحفية هالة فهمى
شاعرة وقاصة وروائية وكاتبة صحفية ـ عضو مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر ـ عضو نقابة الصحفيين ـ نائبة رئيس جماعة الجيل الجديد الأدبية
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

المتابعون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

غد ..أفضل - يحدث في مجمع التحرير هالة فهمي الأربعاء 16 مايو 2012


غد ..أفضل - يحدث في مجمع التحرير
هالة فهمي الأربعاء 16 مايو 2012
لو فكرت في كتابة نص مسرحي كوميدي لن يخرج كما حدث في الواقع يوم ذهبت لمجمع التحرير لاستلام شهادة تحركات للسفر إلي إيطاليا.. وكنت قد قدمت قبل هذا اليوم بثمانية عشر يوما أنا وابنتي ورغم أنهم سلموني شهادة تحركات ابنتي جاهزة إلا أنهم طلبوا مني الصعود للطابق الثالث في إدارة الرقابة أو المراقبة وسألت أين المكتب والمفارقة أن كل موف يصف لي مكانا غير الذي يصفه الآخر وتذكرت فيلم عادل إمام "الإرهاب والكباب" وتخيلت أنني سأفعل مثله وأتحول لإرهابية داخل مجمع يحمل بين طوابقه كافة النماذج البشرية والشرائح الاجتماعية ولأن شر البلية ما يضحك وصلت لمكتب المراقبة واستقبلني العسكري "الصغير" علي الباب وبمجرد سؤالي عن الورقة قال لي بالطابق الأرضي دون تفكير ولكنني اقتحمت ودخلت للضابط "أسامة" الذي طلب من موف إحضار الاستيفة وجلست ساعة ونصف الساعة أنترها ولو أنني ذهبت بنفسي للمطار في ماليزيا أو القاهرة لأحضرتها.. وطبعا ماليزيا لأنها كانت أخر سفرة لي.. وهي موضع السؤال وتأخر الوقت.. المهم أنني كلما سألت عن الشهادة قيل لي الصبر يا مدام نحن نتحري الدقة.. هذه مسئولية!!
اصبر واحتسب إلي أن ساقتني الأقدار لمشاهدة مسرحية هزلية لأحد الشباب الصامت الجالس بجواري والذي ينتر لثلاث ساعات مضت وبسؤاله قال لي: يقولون إنني ذهبت لجهة غير معلومة ومنها للسعودية ثم سوريا.. والحقيقة يا سيدتي أنني لم أسافر إلا لسوريا فقط والأختام بالجواز ولا أعرف مصيري وفجأة سمعنا الضابط يقول لشاب آخر: يا بني  ريحني وقل الحق متي عدت من إيطاليا ويقسم الشاب بأنه ليس موعد آخر غير الذي دون عندهم حتي فاض به وقال: بماذا تريدني أن أقول يا باشا؟!
وهنا أدركني الضحك فكل معلوماتي عن شهادة التحركات هو نقل معلومات من جهاز كمبيوتر لدخول وخروج المسافرين بالمطارات والموانيء والحدود  وكله مكتوب
* وعندما ضاق صدري أخرجت شهادة تحركات ابنتي لقراءتها وكانت المفارقة التي أضحكتني خاصة مع وصول الموف يطمئني: بأن الفرج قريب ولكنها الدقة التي يعملون بها ويجب ألا أضايق نفسي المفارقة ياسادة أنهم أقروا وبالفم المليان أن ابنتي ليس لها تحركات خارج مصر في الفترة من وإلي.. وابنتي كانت معي ومع والدها في نفس السفرة العقبة في خروج شهادة تحركاتي وفجأة هرت شهادتي بعد ساعتين وأحمد الله أنهم كتبوا لي فيها أنني سافرت وإلا لكانت كارثة عدم تطابق جواز سفري بأختامه وتأشيرات السفر مع شهادة تحركاتي المريبة التي وافاني بها مجمع التحرير.
معي الوثائق والمستندات التي تؤكد كلامي وفي النهاية أود أن أسأل لماذا تتبع الجوازات وكل ما يتبعها وزارة الداخلية ولا تتبع وزارة الخارجية سؤال محير يضاف لما يحدث في مجمع التحرير أكبر وأطرف كوميديا حديثة في مسرح البيروقراطية المصرية.
http://213.158.162.45/~almessa/index.php?c=html/main/articleDetails&article_id=68548

أنشأ هذا الموقع ويحرره الكاتب الأديب مجدى شلبى 01008784120